2014/09/21

كيف تحمي جهازك و حساباتك الشخصية من الاختراق و التجسس ببساطة


نسمع كثيرا عن عمليات الاختراق خاصة المتعلقة بالاجهزة و ما ينجم عنها من انتهاكات لخصوصيات المستخدم والتي قد تشكل خطرا كبيرا اذا ما تعلق الامر بحسابات بريدية او حسابات مصرفية او حتى حسابات شخصية لمواقع اجتماعية و منتديات . ليس هذا فحسب فالاختراقات قد تطال أمورا شخصية كصور على الجهاز او ملفات او حتى التحكم في الكميرا ,ما قد يستعمله الهكر في عمليات ابتزاز و غيرها .

لكن بوجود برامج حماية متخصصة تمنع قدر المستطاع مثل هذه العمليات تكون قد غطيت الكثير من النقائص و الثغرات و منعت على الهكر اعماله التخريبية بشكل كبير .. لن نتكلم اليوم عن برامج مكافحات الفيروسات المعروفة لكن عن برنامج رائع جدا لم يأخذ حقه كفاية بين المستخدمين وهو Zemana AntiLogger .



برنامج Zemana AntiLogger هو أداة اكثر من رائعة لها العديد من المميزات نذكر منها :


  • حماية متصفحات الويب .
  • حماية معظم تطبيقات الجهاز والتي يتم الاختراق عبرها أحيانا .
  • حمايتك من برامج الـ malware و ايقافها على الفور و ازالتها من الجهاز .
  • لا يستطيع أي شخص استهدافك او اختراقك او الدخول الى جهازك او إضافة ملفات او التلاعب بها الا بعد موافقتك .
  • حماية كاميرا جهازك وعدم السماح لاي كان بفتحها الا بعد موافقتك .
  • اما اهم وضائفه فتتمثل في إيقاف الـ keyloggers من تتبع لوحة المفاتيح فحتى لو اسطاعت تتبع ضغطات لوحة المفاتيح فان المخترق لن يرى سوى رموز عشوائية و مشفرة وهكذا تكون قد حميت كل شيء قمت بكتابته على جهازك .
البرنامج مجاني (رابط التحميل بالاسفل) و يحتوي على العديد من المميزات الأخرى كسهولة استعماله و خفته على الجهاز فلن تشعر بأي فرق بعد استعماله سوى انك صرت اكثر حماية .ايضا توافقه مع جميع نسخ الويندوز و توافقه مع معظم برامج الحماية و اذا ما اردت الحصول معه على مميزات اكثر فما عليك سوى شراء النسخة المدفوعة منه على الموقع الرسمي